قُبلة على جبين الكرملين - Elegant Writer

Breaking

الأربعاء، 3 مايو 2023

قُبلة على جبين الكرملين

 

قبلة على جبين الكرملين

هل كانت فراشة ، ام عصفورة عاشقة لقبة الكرملين ، معجبة بتقاسيم الدب الروسي .. استفزت قدراته على ضبط النفس حتى أن الدفاعات الالكترونية المتطورة والمحيطة بالكرملين الروسي لم تتمكن من رصدها قبل وصولها .. أم أن التكنولوجيا الروسية لا زالت متخلفة عن اكتشاف مثل هكذا مُسيرات .

والسؤال الذي يفرض نفسه هو من أين جاءت هذه الطائرة البدائية التي نفت القيادة الأوكرانية علاقتها بها .

هل انطلقت من تلقاء نفسها أم أن هناك طرف ثالث ـ  هل هي بالون اختبار لمدى امكانية استفزاز الدب الروسي .. قد يكون .. وربما لا يكون ..

الكثير  من الاحتمالات والتحليلات التي طالعتنا بها وكالات الانباء عن طبيعة تلك المسيرة المجهولة التي أخطأت طريقها في زيارة مفاجئة ، وربما سبق الترتيب لها ..

السيناريو الاقرب الى العقل أن هذه المُسيرة هي التي ستتخذها قيادة الكرملين مبرراً لتصعيد العنف الى أقصى درجاته ضد أوكرانيا بعد أن طال أمد الحرب دون أن تصل الى تحقيق بنك الاهداف الذي سبق وأن حددته قبل أن تقدم على ما أسمته بالعملية العسكرية في اوكرانيا ، والتي كان من المقرر ان تكون خاطفة هادفة ..

ما احدثته هذه المسيرة من ارباك في مسرح العمليات العسكرية لم يكن أقل ارباكاً مما أحدثته على مستوى الوسائط الاعلامية سواءً  على مستوى الفضائيات أو المواقع الالكترونية ، ومواقع السوشال ميديا ..

لا يزال البيت الابيض ينظر الى ذلك بكثير من الشك والارتياب ، وهذا ما صرح به وزير ومهندس السياسة الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن .

لقد نجحت هذه المسيرة في خطف  الاهتمام الاعلامي بالمواجهات العسكرية في السودان ، واتجه الجميع مجدداً الى تحليل وتغطية ذلك التطورات في المشهد الروسي الأوكراني .. لكن الى متى من الممكن أن يستمر مثل هذا .. أعتقد أن هذا الوضع لن يطول فلا زالت الساحة السودانية تخفي الكثير من المفاجآت والصراعات ، والعديد من المحللين والكتاب والسياسيين يتهيأون للمزيد والمزيد من التحليلات والاستنتاجات .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق