الشراكة العسكرية بين موسكو وطهران وتأثيرها على الملف النووي الايراني - Elegant Writer

Breaking

الأحد، 8 يناير 2023

الشراكة العسكرية بين موسكو وطهران وتأثيرها على الملف النووي الايراني


في هذا الفيديو نتابع التطورات في علاقة الشراكة العسكرية بين طهران وموسكو وفقا لمجلة ناشنال انترست الامريكية .. التي نبهت اللى خطورة المحور الروسي الايراني على أمريكا وحلفائها بما يشمله من تبادل المسيرات الايرانية بطائرات مقاتلة روسية ، وصواريخ باليستية وأنظمة استراتيجية ، وأنظمة دفاع جوي ، وقد تصل الى مساعدة موسكو لطهران في تطوير صواريخ عابرة للقارات . وآثار تلك الشراكة  على قدرة اسرائيل على تنفيذ عمليات عسكرية مضادة للبرنامج النووي الايراني ..

كما يتضمن الفيديو التصنيف العالمي لمدينة بيروت كأسوأ مدن العالم للعيش .. حيث احتلت الترتيب قبل النهائي بدولتين ـ أي الترتيب 240 ـ وذلك وفقاً لعشرة معايير يتقدمها الانحدار الاقتصادي والتدهور في القوة الشرائية للعملة اللبنانية ومعدل التضخم في الاسعار  ، والتراجع في جودة الحياة .

يتضمن الفيديو ايضاً تحليل الوضع الاقتصادي التونسي ـ الأزمة بين الحكومة واتحاد الشغل ـ  السيناريوهات التي تنتظر التونسيون العام الجاري .. الاشكالات المتفاقمة .. وخاصة في حال عدم التوصل الى اتفاق سريع مع صندوق النقد الدولي .. احتمالات ذهاب تونس الى نادي باريس الذي يقدم خدمات مالية من ضمنها اعادة جدولة الديون . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق