مناورات وتدريبات روسية ـ بلاروسية مشتركة .. هل تتأهب موسكو للهجوم مجدداً على كييف؟ - Elegant Writer

Breaking

الثلاثاء، 10 يناير 2023

مناورات وتدريبات روسية ـ بلاروسية مشتركة .. هل تتأهب موسكو للهجوم مجدداً على كييف؟


انها روسيا وبلاروسيا في تدريبات مشتركة على أرض بلاروسيا هل هو استعراض للقوة .. أم انها رسائل تحذير وتخويف للغرب ..ام انه الاستعداد للانقضاض مرةً أخرى على العاصمة الأوكرانية كيف من جهة أخرى ..

الهدف المعلن من تلك التدريبات حسب وسائل اعلام بلاروسية هو الوصول الى الجاهزية القتالية الكاملة بالاستفادة من الخبرات المكتسبة خلال العمليات العسكرية الروسية في اوكرانيا وبالذات حرب المدن ..

غير أن هذا الهدف المعلن ليس هو الحقيقة بالنسبة لأوكرانيا والغرب .. ذلك أن الهدف الحقيقي في رأيهم هو

استخدام موسكو اراضي بلا روسيا قاعدة انطلاق للهجوم مجدداً  على أوكرانيا من ناحية الشمال .. وذلك على الرغم من تصريحات وزارة الدفاع البلاروسيا التي أكدت فيها أن البلدين ـ وتقصد روسيا وبلاروسياـ عززا من تعاونهما العسكري المشترك بالاسلحة والجنود والعتاد المتخصص  ويخططان كذلك لاجراء مناورات جوية مشتركة .. وفي بيان لوزارة الدفاع كشفت  أن التجمع الاقليمي للقوات  الروسية ووالبلاروسية يجري تدريبات بشكل متواصل ودون توقف تقريباً .. مشددة على أن هذه  القوات جاهزة للدفاع عن دولة الاتحاد ..

اعلان لمناورات عسكرية في بلاروسيا ولقاءات لرئيسي البلدين .. باتت تشكل قلقاً متزايداً على كييف .وتوجه اتهامات لمينسك لفتح جبهة جديدة في الحرب الاوكرانية وهو ما قد يجبر كييف الى تحويل مواردها عن هجماتها المضادة شرق وجنوب البلاد .. وعلى نحو يعكس التمويه والمغالطة الواضحة  نجد بلاروسيا بالمقابل تتهم أوكرانيا بمحاولة جرها الى الصراع حيث عبر الرئيس الكسندر لوكشينكو عن رفضه لما وصفه بنظرية المؤامرة بشأن نشر قوات مسلحة من بلاده على الحدود مؤكداً أن المناورات العسكرية مع روسيا في بلاده لا تستهدف أوكرانيا .. وذلك على الرغم ما أقدمت عليه  بلاروسيا من السماح  لموسكو باستخدام اراضيها لارسال قوات الى داخل أوكرانيا في الـ 24 من فبراير العام الماضي ايذاناَ بالعملية الروسية في اوكرانيا .. كما اطلقت روسيا صواريخها المدمرة  ضد أهداف أوكرانية  من القواعد الجوية البلاروسية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق