واجه مخاوفك .. وسترى العالم أجمل - Elegant Writer

Breaking

الاثنين، 28 مارس 2022

واجه مخاوفك .. وسترى العالم أجمل


لا تقفز على الواقع .. ولا تستسلم لمخاوفك

  لست الوحيد وانما الكثير من الناس يعانون من الرتابة والتكرار في نمط الحياة ، والعلاقات سواءً علاقات العمل أو العلاقات الاجتماعية ، أو العلاقة مع الذات ، نمط الحياة الذي تتبعه مع الاستمرار فيه قد يتحول الى دائرة خوف .. وهو الخوف من التغيير .. وقد يتطلب الخروج من دائرة الروتين اليومي بالنسبة للشخص الذي اعتاد عليه لشهور وأحياناً لسنوات أو عقود الى شيء أشبه بالمغامرة .

     اذن أنت وضعت نفسك في دائرة البعض يسميها دائرة الراحة Comfort Zone   .. هل أنت مرتاح فعلاً ببقاءك في هذه الدائرة .. لا تقول لي أن هذا قدرك .. فالقدر شيء ، والاختيار شيء آخر . . أنت اخترت ووضعت نفسك في هذا المكان .. اسأل نفسك هل أنا أستحق مكان أفضل .. هل يجب عليا أن أتحرك .. أتحرر من هذا الروتين ..

تحرر ولو تدريجياً .. ابدأ بالاشياء التي تستطيع فعلاً .. وستجد أن لا شيء يكبلك غير أنت !!

من أنت ؟ اسأل نفسك ؟ ليس اسمك .. ولكن من أنت كشخص وماذا تمثل في المجتمع ، وفي العمل ، وفي علاقاتك الاجتماعية ؟

اسأل نفسك .. لماذا أنا أمر من نفس هذا الشارع يومياً ؟ قد يكون لانه الاقرب الى حيث تريد .. ولكن هل أنت حقاً تستمتع بالمرور من هذا الشارع لسنوات .. اذن جرب اسلك طريقاً آخر .. سيتيح لك ذلك التعرف الى أماكن جديده .. أشخاص جدد .. سوف يتيح لك ذلك فرص جديدة

.. ستشعر بتغيير في نفسيتك ، بتحسن في نظرتك للحياة وللناس من حولك .. اذا كنت لا تستمع للموسيقى منذ فترة طويلة .. اسأل نفسك .. لماذا .. استمع واستمتع الى فنان أو فنانه أو مقطوعة موسيقية ..

لا تجعل نفسك محاصر بعلاقات قد تكون هي سبب بقاءك في هذا الوضع .. لانك محكوم بتفكيرهم .. بأذواقهم .. تذكر عندما كنت صغير ستجد أن لك شخصية مختلفة .. وأنك كنت تحب اللهو واللعب .. اذن أنت ليس هذا الشخص الذي أنت الآن ليس بسبب تقدم العمر ، ولكن لأن هناك من يحاول أن يجعلك تعيش كما هو يعيش أو كما هو يريد لك أن تعيش ..

اذن اذهب والعب اللعبة التي تحبها .. مارس الهواية التي تريد ..

في عملك .. لا تجلس لفترات طويلة على مكتبك بنفس الوضع .. تحرك .. مارس رياضة المشي بين وقت وآخر .. هناك تمارين رياضية مكتبية .. مارسها ..

شيئاً فشيئاً ستجد نفسك تندم على الأيام التي قضيتها ضمن ذلك الروتين لسنوات أو لعقود .. لا تندم .. لا تنظر الى الماضي .. ولكن انطلق الى الأمام الى المستقبل .. وأبحث عن أنت المتحرر من الروتين ـ لا تقفز على الواقع ـ ولا تستسلم للسلبيات .. واجه مخاوفك وسترى العالم أجمل .

 

  

هناك تعليق واحد: