النظرة الشرعية وحدها لا تكفي - Elegant Writer

Breaking

الجمعة، 8 أكتوبر 2021

النظرة الشرعية وحدها لا تكفي


      عدم الوضوح في العلاقات ، والظهور بمظهر مختلف عما هو في الحقيقة هو في حقيقة الأمر وراء فشل الكثير من العلاقات الزوجية ، والانسانية بشكل عام .. لم أستغرب عندما عرفت بأن امرأة سعودية طلبت الطلاق من زوجها في اليوم الثاني مباشرة للزواج عندما اكتشفت بأنه أصلع .. في اعتقادي ليس السبب كونه أصلع ، ولكن كونه لم يكن واضحاً معها بما فيه الكفاية قبل الزواج لتعرفه على حقيقته وتقبل به كما هو .. كذلك الحال في امرأة اخرى طلبت  الطلاق عندما فوجئت بشخير زوجها أثناء نومه .. في المقابل الكثير من الرجال يقومون بتطليق زوجاتهم لأساب مختلفه من ضمنها الصلع ، والشخير ، والشكل فيما لو لم يتمكن من رؤيتها ، ومعرفتها بالشكل الكافي قبل الزواج ..

    كل ذلك يؤكد بأن ما يسمى بالنظرة الشرعية وحدها لا تكفي لاتخاذ قرار الزواج كون النظرة الشرعية تقتصر فقط على رؤية الوجه ، والكفين .. وأحياناً دون سماع الصوت ..

     ان رؤية الشعر والجسم بشكل عام يشكل فارق كبير في مقاييس الجمال بالنسبة للمرأة والرجل وفي احداث التوافق ، والرضا والقبول المتبادل بينهما .. صحيح أن كثير من الزيجات تنجح في بناء أسرة بصرف النظر عن الشكليات .. ويكون ذلك ناتجاً عن أن البعض لا يهتم بالشكليات ، أو أن أشياء أخرى في الزوج أو الزوجه تعوضه عن مواصفات أخرى كان يحلم بها في شريك حياته .

               

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق