ايران تعترف رسمياً بقصف الطائرة الأوكرانية .. والحرس الثوري يعد بالاعتذار - Elegant Writer

Breaking

السبت، 11 يناير 2020

ايران تعترف رسمياً بقصف الطائرة الأوكرانية .. والحرس الثوري يعد بالاعتذار




يبدو أن الرد الايراني على قيام الطائرات الأمريكية باغتيال الجنرال قاسم سليماني قد انتهى وفقاً للتصريحات الايرانية ، والامريكية معاً .. وقد اكتفت ايران بقصف منشآت قاعدة عين الأسد دون سقوط ما يزيد  .. وهو ما أكدته التصريحات الايرانية والامريكية مؤخراً بعد أن كانت ايران تدعي أن صواريخها قد حصدت ما يزيد عن ثمانين جنديا أمريكياً ، بالاضافة الى مئات الجرحى ..





       غير أن الحادث المأساوي الذي حدث في خضم هذه الافعال وردود الأفعال بين أمريكا وايران هو ما أقدمت عليه الدفاعات الجوية الايرانية من  قصف الطائرة الأوكرانية ومقتل كل من فيها .. واعتبر روحاني أن ذلك مآساة كبيره وخطأ لا يُغتفر .. مؤكداً أن التحقيقات ستتواصل لتحديد المسئولين عن هذا الحادث .. المسئول عن الكارثة سيحال فوراً الى القضاء .. خامنئي سيعقد اجتماع للمجلس الاعلى للامن القومي .. المدعي العام الايراني أكد على أهمية انجاز التحقيقات الكامله لتحديد الاسباب والعناصر المسببه لاسقاط الطائره .. فيما أعلن الحرس الثوري بأنه سيقدم تفسيراً واعتذاراً عن أسباب سقوط الطائره .. وصرّح قيادي بالحرس الثوري الايراني قائلاً " نتحمّل المسئولية الكاملة عن تحطم الطائرة " .. وأنباء عن اقالة قائد القوات الجوفضائية  الإيراني حاجي زاد .

   وفي ردود الفعل الدوليه على القصف الايراني للطائرة الاوكرانية  .. رئيس الوزراء الكندي طالب بالشفافية وتحديد المسئوليات ..فيما طالب  الرئيس الأوكراني ايران  الاعتذار رسمياً  عبر القنوات الديبلوماسيه ، ودفع التعويضات .. وتمكين الفريق الأوكراني في ايران من الاطلاع  على التحقيقات حول ما تعرضت له الطائرة الأوكرانية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق