مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط بعد مقتل سليماني في ضربة جوية أمريكية ، والقصف الصاروخي الايرانيً لقاعدة عين الأسد انتقاماً ل" سليماني" - Elegant Writer

Breaking

الأربعاء، 8 يناير 2020

مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط بعد مقتل سليماني في ضربة جوية أمريكية ، والقصف الصاروخي الايرانيً لقاعدة عين الأسد انتقاماً ل" سليماني"



صورة توضح لحظة اطلاق الصواريخ الايرانية على قاعدة عين الأسد
 (المصدر وكالة فارس الايرانيه )

ايران : نقلاً عن وكالة الانباء الايرانية "فارس" صرح  مسئول في منظمة استخبارات الحرس الثوري : ان ما لا يقل عن 80 قتيلا من القوات الاميركية سقطوا في ضرب 20 هدفا في قاعدة عين الاسد، وأصيب قرابة 200 آخرين، وقد تم إخلاء الجرحى بسرعة من هذه القاعدة.

و أضاف المسئول الايراني أن  الوحدة الصاروخية للقوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية، في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليلة الاربعاء قد قامت  بإطلاق عشرات الصواريخ من نوع ارض ارض نحو قاعدة عين الاسد الجوية الاميركية، انتقاماً للجنرال سليماني ورفاقه.. فيما صرّح الرئيس الايراني  روحاني: أن  الرد النهائي على مقتل سليماني هو طرد  أمريكا من المنطقه .

أمريكا : وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرح عقب القصف الايراني لقاعدة عين الأسد أن كل شيء على مايرام .. في اشارة الى عدم وجود أي ضحايا في أوساط الجنود الأمريكيين في القاعدة (قاعدة عين الأسد
قاعدةة عين الاسد التي قصفتها ايران

 العراق : ذكر مصدر دبلوماسي عربي لـCNN أن العراق أرسل تحذيراً لأمريكا كشف فيه عن القواعد العسكرية التي ستستهدفها إيران في "عملية سليماني" بناء على معلومات تلقتها بغداد من مسؤولين إيرانيين .

ذكر مصدر دبلوماسي عربي لـCNN أن العراق أرسل تحذيرا لأمريكا كشف فيه عن القواعد العسكرية التي ستستهدفها إيران في "عملية سليماني" بناء على معلومات تلقتها بغداد من مسؤولين إيرانيين.

ونقلت الـCNN  عن  مسؤول عسكري عراقي رفيع، فضّل عدم الكشف عن هويته نظراً لحساسية الموقف قول  أن القوات الأمريكية كانت تمتلك معلومات عن الهجوم مسبقاً، وقامت باتخاذ التدابير اللازمة قبل يومين من تنفيذه.


الامارات :  نفى المكتب الإعلامي لحكومة دبي ما وصفه بـ"الشائعات" التي تحدثت عن تهديد الحرس الثوري الإيراني باستهداف الإمارة في حال ردت أمريكا على الضربات التي وجهتها طهران للقواعد التي تضم القوات الأمريكية  في العراق فجر اليوم  الأربعاء.

الكويت:  نفت الكويت  بشكل قطعي نشر أي تصريحات عن وزير الدفاع حول انسحاب القوات الأمريكية من البلاد، وأعلنت أن الموقع الرسمي للأنباء الكويتي تعرض للاختراق .

روسيا : عقب القصف الصاروخي الايراني لقاعدة عين الأسد انتقاماً لمقتل سليماني .. قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة مفاجئة الى سوريا أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس السوري حافظ الأسد .. كما قام بزيارة ميدانية للمواقع الثقافية والأثرية السورية  اعتبرها مراقبين أنها اشارة الى الاهتمام الروسي بالتراث والحضارة والمعالم الاثرية والثقافية في المنطقة في اشارة الى التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقصف المواقع الثقافية فيما لو قامت ايران بتصعيد عسكري ضد التواجد الأمريكي في المنطقه ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق