الجنس مفتاح السعادة .. هل تتفق مع هذا الرأي ؟ - Elegant Writer

Breaking

الاثنين، 6 يونيو 2022

الجنس مفتاح السعادة .. هل تتفق مع هذا الرأي ؟



 

لا شك بأن هناك علاقة أكيدة بين الجنس والسعادة ، وكذلك بين الجنس والرفاهية .. وكلما كانت العلاقات الزوجية منتظمة كلما انعكس ذلك على الشعور بالسعادة من قبل الزوجين والذي ينعكس على كافة جوانب حياتهما ..

  لقد أشارت العديد من الدراسات الى الصلة بين ممارسة الجنس واطالة العمر،  زيادة قوة جهاز المناعة.. وكذلك انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. فضلاً عن ما أظهرته الأبحاث الجديدة من مزايا وفوائد عاطفية .. ان الجنس يعزز العلاقات ويجعل للحياة مذاق ومعنى ويصنع الشعور بالسعادة الحقيقية .

وفي دراسة قام بها علماء في جامعة جورج ماسون ونشرتها مجلة Emotion  توصل العلماء الى تحليل العلاقة بين السلوك الجنسي والرفاهية .

 وتختلف أهمية ممارسة الجنس من شخص الى آخر وفقاً للمستويات العمرية وفترة الزواج .. وفي هذا المجال هناك العديد من الدراسات والأبحاث والمؤلفات التي اهتمت بموضوع العلاقة بين الجنس والصحة النفسية والجسدية ، وكذلك العلاقة بين الجنس والشعور بالسعادة الى درجة أن بعض الدراسات أكدت العلاقة الايجابية بينهما ، أي كلما تزايدت مرات ممارسة الجنس أسبوعياً كلما تزايدت درجات السعادة .. غير أن معظم الدراسات تؤكد أن المعدل الطبيعي لاشعار الزوجين بالسعادة هو ممارسة العلاقة الحميمة ثلاث الى أربع مرات أسبوعياً ..

 وثبت من خلال الدراسات كذلك أن الأزواج الذين يمارسون العلاقة الزوجية  4 مرات أو أكثر أسبوعياً لم يكونوا أكثر سعادة من الذين يمارسونه مرة واحدة في الأسبوع.  كما تبين أن زوجين من بين كل 4 أزواج فوق الـ 50 لا يمارسون الجنس مطلقاً، وأنه بعيداً عن شكواهم من ذلك الأمر، فإن الأزواج الذين أُخِذَت آرائهم وتتراوح أعمارهم بين 51 و58 عاماً أكدوا أنهم يشعرون بالسعادة والرضا في حياتهم بدون جنس، في الوقت الذي وصف 65 % منهم ممارسة العلاقة الزوجية بالأمر الهام.  

وهناك اعتقادات  بأن من يمارسون الجنس مرة أسبوعياً  في المتوسط هو أفضل تقييم يمكن الحصول عليه  ..

       كما أجريت دراسات على أهمية الجنس في حياة الرجال والنساء .. وكانت في المتوسط تشير الى أن الكثير من الرجال يعتبرون الحب هو الجنس ، في حين تقل نسبة أو درجة الشعور عند النساء بهذا الموضوع الى نسبة أقل ..

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة إنديانا Indiana University أن الناس كانوا أكثر سعادة، و قد ذكروا المزيد من المعنى في الحياة في الأيام التي مارسوا فيها الجنس. كذلك وجدت دراسة أخرى نشرت في جمعية الشخصية و علم النفس الاجتماعي Society for Personality and Social Psychology أن الجنس يزيد من مزاجنا الإيجابي و أن الأزواج الذين يمارسون الجنس أسبوعياً كانوا أكثر سعادة.

وتفسر نتائج هذه الدراسات سبب الارتباط الوثيق بين كلمتي الجنس والسعادة .

  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق