هــذه هي بريطانيا العظمى .. فكً الارتباط عن الاتحاد الأوروبي Great_Britain _Again# - Elegant Writer

Breaking

السبت، 1 فبراير 2020

هــذه هي بريطانيا العظمى .. فكً الارتباط عن الاتحاد الأوروبي Great_Britain _Again#


                                     في هذه اللحظة التاريخية  تتحرر المملكة المتحدة من الالتزامات والقيود الناتجة عن عضويتها في الاتحاد الاوروبي .. وهاهم  البريطانيين يحتفلون بفك الارتباط من الاتحاد الاوروبي بعد حسم الاستفتاء الشعبي بأغلبية 53% لصالح خروج بريطانيا  مقابل 43% صوتوا للبقاء ..

    لكن البريطانيون اليوم جميعاً تقريباً يحتفلون بطي 47 عاماً من مسيرة الارتباط بالاتحاد الأوروبي ..

 الاعتزاز بالذات البريطانية تفتح مرحلةً جديدة في العلاقات الأوروبية البريطانية .. وتنتهي أسطورة طالما تحدث عنها المتخصصين الاقتصاديين والسياسيين حول أهمية التكتلات الاقتصادية العالميه منذ تشكل الاتحاد الأوروبي الى درجة أن الكثير كانوا يلهثون نحو انشاء كيانات اقتصادية موحدة .. ولطالما كانت تتطلع الكثير من الدول وتطمح الانضمام الى الاتحاد الأوروبي وتعتبر تركيا أكبر مثال على ذلك ..

   ان بريطانيا اليوم حطّمت  ماكان يقال عن أهمية الكيانات الدولية الاتحادية .. وانتصرت للشخصية المستقلة للدولة التي تمتلك شخصية وحضارة ، وتاريخ عريق ..

       على الرغم من أن الخروج من بريكست يعد مغامرة في نظر بعض المختصين الاقتصاديين .. الا أن البريطانيين ـ حسبوها صح ـ فضّلوا الانحياز الى انتمائهم لبريطانيا .. لتكون بذاتها قادرة على تحقيق الحضورالاقتصادي والسياسي ككيان قائم بذاته ، قادر على التطور والنمو ..

  هل تستعيد بريطانيا موقعها كأمبراطورية لا تغيب عنها الشمس .. هذا ما تعكسه العقلية البريطانية ، حالة الاعتزاز بالانتماء الى بريطانيا .. الذات البريطانية

3.6 مليون أوروبي يقيمون في بريطانيا ستتغير حياتهم مقابل مليونين بريطاني يقيمون في أوروبا ينتظرون نفس المصير  ..  لكنهم لا يشعرون بالقلق بعد بريكست ـ  فهناك مرحلة انتقاليه  لترتيب أوضاعهم بعد الطلاق الأوروبي البريطاني ، وقد يكون العيش أكثر صعوبة بعد بريكست .. وربما تمتد مهلتهم الى منتصف 2021  .. من المتوقع أن تتغير قوانين الهجرة ، ولكن لن يتم العمل بذلك الا عقب الفترة الانتقالية .

    حدود ايرلندا الشماليه التابعة لبريطانيا وجمهورية وايرلندا هي نقطة التماس الجديده بين بريطانيا والاتحاد الاوروبي .. كانت المشكلة الاساسية في بريكست لكن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون مهندس الانفصال عن الاتحاد الاوروبي قدم الحل المناسب لهذه المشكلة المعقده من خلال الغاء أي حواجز جمركية بين الجانبين ..    لقد عبًر بوريس جونسون في كلمته بهذه المناسبه عن تفاؤله بهذه الخطوة  قائلاً : سننجح مهما كانت العقبات بعد بريكست..  وتصبح المملكة المتحدة قوة أوروبية ، وعالمية جديدة ..وتُدشّن بريطانيا عصراً جديداً من التعاون مع الاتحاد الاوروبي "..




 #Great_Britain_again

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق