الأنتخابات الرئاسية الجزائريه - Elegant Writer

Breaking

السبت، 14 ديسمبر 2019

الأنتخابات الرئاسية الجزائريه


  وسط احتجاجات واسعة تعم الشارع الجزائري أجريت الانتخابات الرئاسية الجزائرية .. وكان من الضروري أن تقام  هذه الأنتخابات لحسم خيار السلطه عقب استقالة الرئيس السابق أبو تفليقه من رئاسة جمورية الجزائر ..

لا يوجد خيار آخر للانتقال  أو التداول السلمي للسلطه خارج صندوق الاقتراع ، وعلى الرغم من التحديات الكبرى التي أقيمت فيها هذه الانتخابات الا أن التحدي الأكبر كان سيكون فيما لو لم تتم .. اذ

سيكون البديل لعدم اجراء الانتخابات في ظل استمرار الاحتجاجات هو انزلاق البلاد الى الفوضى ، وربما الى الحرب الأهلية كما هو الحال في بعض البلاد العربية التي طالتها موجة الربيع العربي .. ويظل التحدي القائم للرئيس الجديد وللنظام السياسي الجزائري في احتواء الشارع ، واستيعاب مطالب الشباب والمواطنين الجزائريين من خلال برنامج عمل ، وتشكيل حكومة من عناصر نزيهة ومحترمه ـ مقبولة من الشارع والقوى السياسية الجزائرية ـ لم تتورط في قضايا فساد خلال عهد أبو تفليقه ..

ان التوجه نحو المزيد من الديمقراطية واحترام حقوق الانسان هو الخيار الأمثل لتصحيح أي أخطاء بما في ذلك أخطاء الديمقراطية التي لا يمكن تصحيحها الا بالمزيد من الديمقراطية بمضمونها التنموي ، وأهدافها التي تستوعب تطلعات الشعب الجزائري الذي يستحق أن يعيش في مستوى يليق بحجم ما قدمه من تضحيات على درب التحرير والاستقلال حتى باتت الجزائر تعرف ببلد المليون شهيد ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق